recent
أخبار ساخنة

بالتفاصيل استعراض جميع مميزات تحديث مايو لويندوز10 | Windows 10 VERSION 1903, MAY 2019 UPDATE

الصفحة الرئيسية

ويندوز 10 تحديث ابريل!!!! في هذه المره هو تحديث مايو (تم تأخير اطلاق التحديث الى شهر مايو 2019)




ويندوز 10 تحديث ابريل
ويندوز 10 تحديث ابريل

(تحديث) تم اطلاق التحديث يمكنك تحميله من هذا الرابط "تحميل وتثبيت ويندوز 10 تحديث مايو 2019 إصدار 1903 32/ 64 بت | Windows 10 version 1903"


قبل مدة قامت مايكروسوفت بتقديم خدمة جديدة , اطلقت عليها اسم " WaaS" ببساطة هذه الخدمة تكمن في انه بدلاً من الحصول على إصدار جديد كل ثلاث سنوات ، ستحصل على تحديثات تدريجية تسرع من تكامل الميزات الجديدة و تبسيط عملية الحفاظ على الأجهزة الحالية في عالم رقمي سريع التطور.
نتيجة لهذا القرار الجديد ، لديك الآن نوعان من التحديثات ، بما في ذلك "تحديثات الميزات"  وهي التحديثات الضخمة والتي في الغالب يطلق عليها اسم مثل اخر تحديث اطلق عليه تحديث المبدعين , و" تحديثات الجودة " وهي تحديثات صغيره تطلق كل فتره 
 وكلاهما بنفس القدر من الأهمية ، ولكن كل واحد يسلم مجموعات مختلفة من التحسينات في أوقات مختلفة.
ما هي تحديثات الميزات؟
هي تحديثات ضخمة يتم اطلاقها مرتين في السنة (تقريبا كل ستة أشهر) , وهي إصدارات جديدة تطلق خلال فصلي الربيع والخريف , وتعرف أيضا باسم الإصدارات " نصف سنوية".


استعراض مميزات التحديث :












ما هي تحديثات الجودة الخاصة  بويندوز 10؟
تعتبر تحديثات الجودة (وتسمى أيضًا "التحديثات التراكمية" أو "التحديثات التراكمية لتحسين الجودة") هي التحديثات الإلزامية التي يقوم جهازك بتنزيلها وتثبيتها تلقائيًا كل شهر من خلال
Windwos update   
يمكن ان تكون تحديثات الجودة على شكل " تحديث تراكمي " أو " تحديث أمني " أو " تحديث للنظام "
وبخلاف تحديثات الميزات ، لا يتضمن هذا النوع من التحديثات ميزات جديدة أو تغييرات مرئية أو تحسينات مهمةبدلاً من ذلك ، فهي تحديثات صيانة تهدف إلى إصلاح الأخطاء والأخطاء ونقاط
لاصلاح مشاكل طارئة او ضعف امني في النظام
الآن وبعد ان عرفت الفرق بين التحديثات الضخمة والتحديثات الصغيرة التراكمية سوف نشرح اليوم عن تحديث ضخم جديد وهو تحديث   واستعراض التغيرات والمميزات التي اتي بها هذا التحديث الجديد والتي تحمل رقم 1903 

سأقوم بعمل شرح لتحميل وتثبيت التحديث الجديد قبل اطلاقه لذا لا تنسى تفعيل اشعارات الموقع عبر الضغط على زر الجرس الاحمر على اليمين ليصلك كل جديد اول بأول ولا تنسى الاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس حتى تتمكن من مشاهدة كيفية تحميل التحديث واستعراض مميزاته قبل الجميع 
مميزات جديدة لقائمة ابدا (Start Menu)


ازالة مجموعه او مجلد كامل من القائمة

اصبح من الممكن ازالة مجومعة كاملة او مجلد كامل من القائمة.



اضافة خدمة جديدة لادارة قائمة ابدا

تم اضافة خدمة جديدة باسم "StartMenuExperienceHost.exe" وهدفها هو تصحيح الأخطاء وعزل التجربة عن المشكلات المحتملة التي تؤثر على الخدمات الأخرى





كورتانا والبحث

قامت مايكروسوفت بتقسيم كورتانا والبحث الى جزئين منفصلين في شريط المهام ابتداء من التحديث الجديد تحديث مايو 2019
ونتيجة لذلك , عند بدء البحث , ستلاحظ وجود صفحة جديدة بها اخر الانشطة الجديدة التي قمت بها وأحدث التطبيقات , بالاضافة الى تأثير الثمة في الخلفية مع بعض التأثير.



شريط المهام

تم اضافة ايقونة جديدة وهي "غير متصل " في شريط المهام , وبشكل اكثر تحديد في منطقة الاعلامات , عندما يكون الجهاز في وضع عدم الاتصال بالانترنت.



شرح تحميل اخر اصدار من ويندوز 10 اصدار شهر مارس 





اضافة ايقونة الميكروفون 

سيظهر رمز الميكروفون الجديد في منطقة الاعلام والذي سيظهر عندما يكون الميكروفون قيد الاستخدام , كما انه عند وضع الماوس فوق الايقونة سيظهر التطبيق او التطبيقات التي تستخدم المايكروفون الان وعند الضغط على الايقونة ,  فسوف تفتح لك صفحة اعدادات الميكروفون, مثال عند استخدام مسجل الصوت الخاص بويندوز سوف تجد ان رمز المايكروفون ظهر ويظهر التطبيق الذي يستخدم المايكروفون.



مركز التحكم

بدا من التحديث الجديد سيتم تغيير لزر سطوع الشاشة , اصبح الان شريط للسطوع ,  بدلا من الزر القديم الذي كان به اربع مستويات





إعادة ترتيب الازرار دون الحاجة لفتح تطبيق الاعدادات

يمكنك الان إعادة ترتيب الازرار دون الحاجة لفتح تطبيق الاعدادات , في حالة اذا اردت اضافة او ازالة الازرار , انقر بزر الماوس الأيمن على الزر , ثم حدد تحرير , ثم أنقر فوق ازالة التثبيت , او اضافة المزيد من الازرار.



مستكشف الملفات

قامت مايكروسفوت بتعديل تصميم مستكشف الملفات الى تصميم جيد مشابه للغاية للتصميم القديم 



تغير نظام عرض تواريخ الملفات 

كجزء من الجهود المستمره لتحسين "التوايخ الكلاسكية المألوفة " التي تعرض التواريخ , تم اضافة نسق جديد للتواريخ , على سبيل المثال " من 4 ساعات " بدلا من " 5/11/2019  1:15 مساء".




الحافظة 

ابتداء من هذا الإصدار الجديد , اذا كنت تستخدم الحافظة الجديدة على نظام تشغيل ويندوز10 "Windows 10" , فستحصل الواجهة على تحديثات لتحسين تصميم  النصوصو المنسوخة.




ثيم جديد ساطع لسطح المكتب 

في التحديث الجديد سوف يحمل ثيم جديد وهو ثيم ساطع وسيكون تأثيره على قائمة ابدا , وشريط المهام , والإشعارات , ومركز التحكم , واعتقد انه ثيم سوف يكون ممتع ومميز واظن انك متشوق لرؤيته.






شريط اللعبة 

 سيحصل شريط اللعبة على معرض جديد لعرض لقطات ومقاطع القيديو المقتطفة , في الإصدار الجديد لويندوز 10 , أصبح هناك خيار لمشاركة المحتوى مباشرة في تويتر "Twitter" , دون الحاجة إلى مغادرة اللعبة. 




التخزين 

تمت إعادة تصميم صفحة إعدادات التخزين لترى في لمحة كيف تم استخدام المساحة ، بدلاً من الاضطرار إلى تحديد كل محرك أقراص لرؤية نفس المعلومات ، والتي لم تكن بديهية للغاية للعديد من المستخدمين.نتيجة لهذا التغيير ، لن تجد قسم "Storage sense" بعد الآن.

تأثير شفاف على شاشة تسجيل الدخول

في التحديث الجديد والذي يحمل رقم 1903, تم اضافة تأثير دائري على الصورة الخاصة بالمستخدم , أيضا تم إضافة تأثير شفاف على الخليفية الخاصة بقفل الشاشة.


في حالة لم تعجبك يعجبك التأثير الجديد يمكنك ايقافه بسهوله عن طريق 
 Group Policy Editor, on Administrative Templates > System > Logon > “Show clear logon background”
تستطيع ازاله التأثير الشفاف في حالة لم يعجبك .


أخيرا اصبح المستخدمون قادرون على إيقاف التحديثات بشكل مؤقت وإعادة استكمال التحديث


كما نعلم انه منذ اصدار نظام ويندوز10 أصبحت التحديثات اجبارية, أي انها يتم تحميلها بدون تدخل منك وبشكل اجباري وهي كانت تسبب مشكلة في بعض الأحيان, بالاخص في حالة كان التحديث حجمه كبير فيتسبب في بطئ لسرعة الانترنت حتى ينتهي من تحميل التحديث , الان اصبح بالإمكان إيقاف تحميل التحديث مؤقتا واكماله التحميل في وقت اخر .






Windows Sandbox للمستخدمين المحترفين


Windows Sandbox هي ميزه جديدة متوفره في التحديث الجديد وهي عبارة عن بيئة منعزله عن النظام الأساسي بمعنى اخر حقل تجارب أي في حالة إصابتها ببرمجية خبيثة او أي شيئ , لا يتم إصابة نظامك الأساسي باي ضرر كان , بمعنى اخر انها بيئة منعزلة تماما عن نظامك الأساسي وهي للمستخدمين المحترفين.





إدارة الخطوط وتثبيتها 

تم إضافة قائمة جديدة في اعدادات التخصيص وهي  "font"  تستطيع من خلالها التحكم في الخطوط التي لديك او تثبيت خطوط أخرى .





إمكانية الغاء تثبيت البرامج الأساسية المثبتة مسبقا من ويندوز 


نظام ويندوز 10 يأتي بتطبيقات مثبتة مسبقا ولا يمكن إزالة هذه البرامج بالطريقة المعتادة لإزالة التطبيقات أي في حالة اردت ازالتها سوف تستخدم برامج لإزالتها اجباريا مثل برنامج ccleaner  اصبح هذا من الماض الان مع هذا التحديث اصبح بالإمكان إزالة التطبيقات الأساسية بدون مشاكل مثل أي تطبيق اخر ,  بما في ذلك

  • عارض ثلاثي الأبعاد.
  • آلة حاسبة.
  • التقويم.
  • موسيقى الأخدود.
  • بريد.
  • الأفلام والتلفزيون.
  • print 3D.
  • قصاصة ورسم.
  • ورق ملاحظات.
  • مسجل الصوت.

المزيد من امكانية استكشاف الاخطاء واصلاحها تلقائيا

لاشك ان هذه الميزه هي مهمه جدا وتساعد على حلى بعض المشاكل تلقائيا , في التحديث الجديد , اذا كنت تواجه مشكلة , سترى قائمة بأدوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الموصى بها لحل مشكلتك.



مزيد من التحسينات على الاعدادات 

اذا كان جهازك مربوط بالهاتف الخاص بك او بحسابك على مايكروسوفت سوف تجد ايوقنات جديدة ظهرت لك مثل ايقونة الهاتف او اذا كنت مثبت اخر تحديثات لديك ستظهر ايقونة تحديث ويندوز بجانبها علامة صح خضراء.



الصفحة الإفتراضية في ادارة المهام 

يمكنك تعيين علامة تبويب افتراضية في إدارة المهام. سيتم فتح علامة التبويب هذه عند تشغيل إدارة المهام. للقيام بذلك ، استخدم الخيارات> تعيين علامة التبويب الافتراضية في إدارة المهام.


(تحديث) تم اطلاق التحديث يمكنك تحميله من هذا الرابط "تحميل وتثبيت ويندوز 10 تحديث مايو 2019 إصدار 1903 32/ 64 بت | Windows 10 version 1903"

كانت هذه هي اغلب المميزات والاختلافات المعلن عنها وسأقوم بعمل شرح لتحميل وتثبيت التحديث الجديد قبل اطلاقه لذا لا تنسى تفعيل اشعارات الموقع عبر الضغط على زر الجرس الاحمر على اليمين ليصلك كل جديد اول بأول ولا تنسى الاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس حتى تتمكن من مشاهدة كيفية تحميل التحديث واستعراض مميزاته قبل الجميع 
google-playkhamsatmostaqltradent