U3F1ZWV6ZTY1NDM0MTMzNzJfQWN0aXZhdGlvbjc0MTI3ODQ4NzQw
recent
أخبار ساخنة

كل ما تحتاج معرفته عن التحديث القادم لنظام ويندوز 10

كل ما تحتاج معرفته عن التحديث القادم لنظام ويندوز 10
كل ما تحتاج معرفته عن التحديث القادم لنظام ويندوز 10

ويندوز 10 اصبح مدعوما بشكل كبير بالتحديثات المهمه والكبيره والتي تجلب مميزات جديدة للنظام , فشركة مايكروسوفت هي بالفعل تعمل على التحديث الجديد لويندوز 10 والذي من المتوقع ان يتم اطلاقه هذا الربيع , وسيحصل التحديث الجديد لويندوز10 على مميزات تتعلق بالامان ومميزات اخرى تساعدك على زيادة الانتاجية من ويندوز 10.

مع العلم ان شركة مايكروسوفت قد قامت بعمل جدول منظم للتحديثات الخاصة بنظام ويندوز10 , فهي تطلق تحديثين كبيرين كل عام , وهذا التحديث يتبع هذا الجدول من التحديثات وهو المعروف بإصدار 20H1 , ولكن هذا التحديث الجديد سوف يأتي بتغيرات كثيره في نظام ويندوز 10.

موعد اطلاق تحديث ويندوز 10 القادم.

بالنسبة للأشخاص الذين هم مشتركين في برنامج Windows Insider الخاص بارسال التحديثات التجريبيه لويندوز 10 , فإن هذا التحديث هو متاح لهم كأصدار تجريبي وليس إصدار نهائي للتحديث , مع العلم ان هذا التحديث هو متاح للمشتركين منذ مدة تقترب من العام , ولكن اذ اتبعت شركة مايكروسوفت جدولها في اطلاق تحديثات لويندوز 10 , فإنه من المتوقع ان يتم اطلاق الأصدار النهائي من تحديث ويندوز 10 في أوائل شهر مايو القادم.

أما في حالة ما اذا كنت تريد الحصول على التحديث بشكل تجريبي قبل اطلاقه بشكل نهائي يمكنك ذلك من خلال الأشتراك في برنامج Windows Insider قم باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات في ويندوز 10.
  •  اضغط على خيار (التحديث والأمان) Update & Security.
  •  من قائمة الخيارات الموجودة على يسار الشاشة؛ اضغط على (Windows Insider Program)، ثم اضغط على زر (البدء) Get Started.
كل ما تحتاج معرفته عن التحديث القادم لنظام ويندوز 10

  • قم بادخال حساب مايكروسوفت الخاص بك في تسجيل الدخول.
  • في الشاشة التالية, قم بأختيار الخيار الأول (Just fixes, apps, and drivers) للانضمام إلى مجموعة معاينة الإصدار، حيث يتلقى مشتركين هذه المجموعة أكثر نسخ التحديث ثباتًا. (يتيح لك ذلك استخدام المعاينة الحالية، ولكن نوصيك بالانتظار حتى ظهور الإصدار العام للتحديث الذي عادة ما يكون أصدار مستقر).

مميزات التحديث الجديد لويندوز 10

تحديث ويندوز 10 الجديد سيتضمن العديد من المميزات والتحسينات الجديدة وفقا لما ذكرته شركة مايكروسوفت , وهم:
1- تحسينات في المساعد الصوتي كورتانا (Cortana)
كل ما تحتاج معرفته عن التحديث القادم لنظام ويندوز 10
كل ما تحتاج معرفته عن التحديث القادم لنظام ويندوز 10

تعمل شركة مايكروسوفت في تطوير المساعد الشخصي الخاص به والمعروف بأسم كورتانا "Cortana" , ليصبح اكثر كفاءة وانتاجية وان يكون منافسا قويا للمساعدات الشخصية الاخرى مثل سيري, ولكن شركة مايكروسوفت تعمل على جعل كورتانا اكثر انتاجية من خلال التعامل مع تطبيقات Microsoft 365.

ومع وصول التحديث القادم , لن تجد تطبيق كورتانا في شريط المهام , وانما اصبح تطبيق منفصلا , حيث ستتمكن من نقله وتصغير حجمه وتكبيره مثل اي تطبيق اخر , مما يعطيه اكثر سلاسه في الاستخدام.

كما تتيح لك كورتانا أنشاء رسائل البريد الألكتروني عبر الأوامر الصوتيه كما تستيح لك فتح التطبيقات والتحكم في الاعدادات مثل تعديل سطوع الشاشة.

2- سطح المكتب الإفتراضي

سيتيح لك التحديث الجديد لويندوز 10 إعادة تسمية تبويبات سطح المكتب الافتراضية التي قمت بانشائها بدلا من الاسماء الإفتراضية التي يصدرها النظام مثل : Desktop 1.


3- عمليات البحث السريعة في Search Home:
كل ما تحتاج معرفته عن التحديث القادم لنظام ويندوز 10
كل ما تحتاج معرفته عن التحديث القادم لنظام ويندوز 10

لتسهيل عملية البحث السريع لك , ولمساعدتك في العثور على المعلومات المهمه لك بشكل أسرع , قامت مايكروسفت باضافة 4 عمليات بحث سريعه في صفحة Search Home وهم:
  • الطقس: للحصول على اخبار الطقس، والتوقعات القادمة.
  •  أهم الأخبار: قراءة آخر العناوين من مواقع الأخبار الشهيرة.
  •  اليوم في التاريخ: استكشف أربعة أحداث حدثت في هذا اليوم.
  •  أفلام جديدة: معرفة الأفلام الجديدة الموجودة في دور السينما القريبة منك.
هل ستبقى الإصدارات السابقة من ويندوز 10 مدعومة بالتحديثات

كما هو المعروف ان شركة مايكروسوفت اعلنت ان ويندوز 10 هو اخر ويندوز يتم تسميته وسوف يظل هذا النظام يصل اليه التحديثات بشكل دوري دائما لاضافة المميزات الجديدة والاصلاحات الامنية , فمنذ ظهور ويندوز 10 قبل اعوام وهو يتم تحديثه بجدول منتظم, ولكن ستنهي مايكروسوفت الدعم عن اصدارات Windows 10 1809 , والمعروف بتحديث اكتوبر 2018 في شهر مايو لعام 2020.

لا يعني هذا انك لن تستطيع استخدام هذه الاصدارات , لكن توقف دعم مايكروسوفت عن الاصدار الذي تستخدمه هو امر خطير جدا لذا نوصيك دائما ان تكون على احدث اصدار.

هل يجب عليك تحديث ويندوز 10 شهر ابريل 2020

شركة مايكروسوفت عادة ما توصي بالانتقال دائما الى احدث اصدار من ويندوز 10 , وذلك لان اخر تحديث لويندوز 10 يجلب العديد من الاصلاحات الامنية والمميزات التي تضاف الى ويندوز 10 , الا ان التحديث ليس الزاميا ولكن يفضل ان تنتقل دائما الى احدث اصدار من ويندوز 10 , اما في حالة ما اذا كان الويندوز الخاص بك قد انتهى دعم مايكروسوفت له فنوصيك بشدة الانتقال الى احدث اصدار من ويندوز 10, ولكي تعرف الاصدار الخاص بك من ويندوز 10 , اتبع الخطوات التالية:


  • اذهب إلى الإعدادات.
  • اضغط على خيار (النظام) System.
  • ثم اذهب الى خيار (حول) About وقم بالضغط عليه.
  • وتحت قسم (مواصفات ويندوز) ستجد رقم الإصدار الذي يعمل به الجهاز.
كل ما تحتاج معرفته عن التحديث القادم لنظام ويندوز 10
كل ما تحتاج معرفته عن التحديث القادم لنظام ويندوز 10


اذا كنت تمتلك اصدار ويندوز 1903 او ما يعرف بتحديث ويندوز 10 شهر مايو 2019 , فهذا الاصدار مدعوم من مايكروسوفت الى شهر ديسمبر 2020, اما اذا كان الاصدار هو ويندوز 1908 فدعم هذا الاصدار مستمر الى شهر مايو لعام 2021.

الاسمبريد إلكترونيرسالة