U3F1ZWV6ZTY1NDM0MTMzNzJfQWN0aXZhdGlvbjc0MTI3ODQ4NzQw
recent
أخبار ساخنة

منظمة الصحة العالمية تواجه محاولات اختراق لسرقة كلمات مرور موظفيها

منظمة الصحة العالمية تواجه محاولات اختراق لسرقة كلمات مرور موظفيها
منظمة الصحة العالمية تواجه محاولات اختراق لسرقة كلمات مرور موظفيها

تقوم منظمة الصحة العالمية بمواجهة العديد من المواجهات في وقت واحد كمن يحارب على كل الجبهات , ففي جبهة تقوم بمحاربة الاخبار الزائفة والشائعات وجبهة اخرى تقدم النصائح والتحذيرات , والان تواجه جبهة جديدة وهي جبهة القراصنة , حيث تتعرض منظمة الصحة العالمية لمحاولات قرصنة بهدف سرقة كلمات مرور موظفيها.

حيث تعرضت منظمة الصحة العالمية (WHO) لمحاولات قرصنة تهدف الى سرقة كلمات مرور الموظفين , وبحسب رئيس أمن المعلومات الخاص بالمنظمة Flavio Aggio , فأنهم لم يتمكنو من معرفة القراصنة.

وذكر الخبير الأمني Alexander Urbelis أن الهجمة التي تعرضت لها المنظمة حدثت يوم 13 مارس الجاري , حيث ان القراصنة قامو بتصميم نظام بريدي مزيف يشبة النظام البريدي الخاص بمنظمة الصحة العاليمة يحتوي على تحويل لموقع مزيف.

حيث استخدم القراصنة الموقع المزيف لسرقة بيانات الدخول الخاصة بعدد من الموظفين الذين يعملون في المنظمة , كما افاد Aggio ان الهجمات التي تستهدف المنظمة قد ارتفعت بشكل كبير وهناك العديد من المحاولات لانتحال هوية المنظمة لاستهداف جهات اخرى, في حين انه الى الان لم يتم التعرف على هوية المخترقين الى ان بعض المصادر تشير الى مجموعة DarkHotel , والتي كانت تشن هجمات منذ عام 2007.

يذكر ان مجموعة القراصنة قامت بأنتهاز فرصة انشغال منظمة الصحه العالمية في مواجهة فيروس كورونا المستجد , فقامت بشن عملية الهجوم.

كما حذرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق موظفينها بأخذ الحذر بشأن البريد الالكتروني الخاص بهم وأن المنظمة لا تطلب من الموظفين ابدا معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم كما حذرت المنظمة ايضا من عدم اتباع اي روابط او مواقع مزيفه عدا الموقع الرسمي للمنظمة وانه على الجميع اخذ الحيطة والحذر.

الجدير بالذكر انه يتم انشاء مايعادل 2000 موقع ويب يوميا يتعلق بفيروس كورونا , كما ان اغلب هذه المواقع هي مواقع مزيفة تحتوي على اكواد خبيثة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة