U3F1ZWV6ZTY1NDM0MTMzNzJfQWN0aXZhdGlvbjc0MTI3ODQ4NzQw
recent
أخبار ساخنة

جوجل تعلن عن مجموعة من المميزات قادمة لمتصفح كروم

جوجل تعلن عن مجموعة من المميزات قادمة لمتصفح كروم
جوجل تعلن عن مجموعة من المميزات قادمة لمتصفح كروم

أعلنت Google اليوم (الثلاثاء) في تدوينه أن متصفح Chrome سيوفر العديد من الميزات الجديدة التي ستجعل المتصفح أكثر أمانًا وخصوصية.

حيث أوضح عملاق التكنولوجيا الأمريكي جوجل في مقال أن النسخة القادمة في الأسابيع القادمة ستصاحبها تغييرات في واجهة المستخدم والمزيد من العلامات التي تمنع المستخدمين من الوصول إلى المواقع المشبوهة, وDNS أكثر امانا وملفات تعريف ارتباط أو ملفات تعريف ارتباط خارجية أكثر أمانًا في وضع التصفح الآمن Incognito Mod.

في الإصدار القادم من كروم ، تهدف Google إلى تسهيل وصول المستخدمين إلى أزرار وإعدادات معينة ، خاصة إعدادات ملفات تعريف الارتباط وإعدادات الخصوصية والإضافات وإعدادات مزامنة Google.

أداة "التحقق من الأمان" هي أحد التغييرات القادمة في المتصفح. على الرغم من وجود هذه الأداة بالفعل ، إلا أن Google ستمدها بطريقة تسمح بفحص كلمة المرور. إذا كان المستخدم يستخدم Chrome لحفظ كلمة المرور ، فسيتمكن المتصفح من تحذيره عند اختراق موقع الويب الذي يستخدمه المستخدم.




أيضًا في الإصدار القادم من Chrome ، ستقدم Google خيارًا جديدًا يسمى (التصفح الآمن المحسن) Enhanced Safe Browsing في حالة ما اذا تم تفعيله , سيشارك المستخدمون عناوين URL غير الشائعة مع Google في الوقت الفعلي. والسبب هو أن Google وجدت أن المحتالين يسجلون ويستخدمون مواقع تصيد جديدة بسرعة عالية.

كما قالت جوجل: سيتم دمج هذا الخيار أيضًا مع المعلومات المستخرجة من حساب Gmail الشخصي و (جوجل درايف).
على سبيل المثال ، إذا اكتشف Gmail رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها التي تحتوي على روابط غامضة ، فيمكن لهذا الخيار إبلاغ Chrome أنه إذا قام المستخدم بالنقر فوق الموقع ، فإن الموقع هو موقع تصيد.

ميزة جديدة أخرى هي تنشيط DNS عبر HTTPS , الغرض من هذه الميزه هو تشفير البيانات باستخدام بروتوكول HTTPS ، وبالتالي منع التنصت ومنع بيانات DNS من التلاعب بهجوم (رجل في الوسط) ، وبالتالي تحسين خصوصية المستخدم وأمانه.


الاسمبريد إلكترونيرسالة