recent
أخبار ساخنة

جوجل تطلق خدمة مكالمات الفيديو Google Meet مجانا للجميع

الصفحة الرئيسية
جوجل تطلق خدمة مكالمات الفيديو Google Meet مجانا للجميع
جوجل تطلق خدمة مكالمات الفيديو Google Meet مجانا للجميع

أعلنت عملاقة التكنولوجيا جوجل عن إطلاقها لخدمة مكالمات الفيديو Google Meet بشكل مجاني للجميع , وقالت جوجل عبر مدونتها أن خدمة Google Meet سوف تكون متاحة خلال الأسابيع القادمة , في محاولة لجذب الشريحة الكبيره التي ذهبت لتطبيق Zoom للمكالمات الجماعية بسبب ان اغلب الاعمال والجامعات والتعليم انتقل الى المكالمات الجماعية بعد فرض الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا , حيث ازداد الاقبال بشكل كبير على المكالمات الجماعية وخصوصا تطبيق Zoom الذي انتشر بشكل كبير في الاونه الاخيره.

ووفقا لموقع "time of india" ان خدمة Google Meet لم تكن متاحة للجميع وانما كانت ضمن خدمات G-Suite المخصصة للشركات والاعمال , ولكن اكدت شركة جوجل ان الخدمة سوف تكون متاحة للجميع بشكل مجاني.

لماذا أصبحت خدمة Google Meet مجانية؟

خدمة Google Meet لمكالمات الفيديو هي خدمة ليست بجديدة وانما هي خدمة كانت متاحة فقط لمستخدمي خدمات G-Suite حيث ان خدمة G-Suite هي خدمة خاصة للمؤسسات والشركات تضم العديد من الخدمات منها خدمة Google Meet باشتراك ولكن لم اتاحت شركة جوجل التطبيق بشكل مجاني في الوقت الحالي؟
الجواب بسيط : حيث يعود السبب للأقبال الكبير جدا على استخدام خدمات المكالمات الجماعية بسبب تفشي فيروس كورونا والاقبال الكبير على خدمة Zoom واتاحت جوجل لخدمة Google Meet هو محاولة لأخذ حصة من المستخدمين لخدمة المكالمات الجماعية .

مميزات خدمة Google Meet

  • التحكم الكامل في الإجتماع , من خلال عملية اتاحة قبول او رفض انضمام العضو , كما يمكن ايقاف العضو بشكل مؤقت أو ازالة العضو
  • انشاء رموز صعبة ومعقدة للدخول الى الاجتماع , لمنع المخترقين من الدخول الى الاجتماع
  • بيانات مستخدمين Google Meet لن يتم استخدامات في الاعلانات
  • التشفير العالي للخدمة لمنع المخترقين من محاولة الوصول الى الاجتماعات
جوجل تطلق خدمة مكالمات الفيديو Google Meet مجانا للجميع
جوجل تطلق خدمة مكالمات الفيديو Google Meet مجانا للجميع

وستكون خدمة Google Meet متاحة للجميع من خلال الويب او من خلال التطبيق فيمكن استخدام الخدمة من خلال الويب عن طريق الدخول الى meet.google.com والبدء في انشاء مكالمات جماعية , أو استخدام Google Meet من خلال التطبيق الخاص بها لمستخدمي هواتف اندرويد تحميل Google Meet من خلال متجر google play ولمستخدمي هواتف آيفون تحميل Google Meet من خلال متجر App Store.

ويمكنك تسجيل الدخول لخدمة Google Meet من خلال حساب Gmail الخاص بك والشروع في استخدام كافة مميزات Google Meet بما في ذلك المكالمات الجماعية ومشاركة الشاشة وإنشاء رمز للأجتماع.

كما قالت جوجل" ان التطبيق سيتم توسيع نطاق توفر الخدمه لتشمل المزيد من الاشخاص" حيث سيتمكن المستخدمين من انشاء مكالمات جماعية تضم 100 شخص مجانا.



google-playkhamsatmostaqltradent