recent
أخبار ساخنة

أداة جديدة تقوم بكسر حماية أي هاتف آيفون

أداة جديدة تقوم بكسر حماية أي هاتف آيفون
أداة جديدة تقوم بكسر حماية أي هاتف آيفون

أطلق أحد الفرق المعروفة باختراق أجهزة iPhone أداة "jailbreak" جديدة يمكنها فتح أي جهاز iPhone ، بما في ذلك أحدث الموديلات المتوافقة مع أحدث إصدار من iOS 13.5.

علاوة على ذلك ، حافظت شركة Apple على نهج "الحديقة المسورة" الخاص بـ iPhone من خلال السماح فقط بالتطبيقات والتخصيصات التي يوافقون عليها ، لذا حاول المتسللون التخلص مما يسمونه "السجون" في السنوات القليلة الماضية ، ومن هنا جاء اسم "jailbreak" أو "jailbreak" الهروب من السجن".

حيث قام المخترق بذلك عن طريق العثور على ثغرة لم يتم اكتشافها سابقًا في iOS والتي اخترقت العديد من قيود Apple التي منعت الوصول إلى البرامج الأساسية.

كما ذكرت شركة آبل أن ذلك يتم من أجل الحماية. لكن المستخدمين حريصون على كسر الحماية. بسبب اختراق هذه القيود ، حتى يمكنهم تخصيص iPhone ، على غرار مستخدمي هواتف Android.

تدعم أداة كسر الحماية التي أطلقها فريق unc0ver جميع أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 11 والإصدارات الأحدث ، بما في ذلك أجهزة iOS 13.5 التي لم يمضي على اطلاقه سبوع فقط.

ولم يكشف فريق unc0ver عن تفاصيل الثغرات المستخدمة في إنشاء أداة الجيلبريك الجديدة ، ولكن من غير المتوقع أن تستمر لفترة طويلة ، تمامًا مثل كسر الحماية السابق من Apple الذي عملت بسرعة لإصلاح الثغرة الأمنية.

وينصح خبراء الأمن عادةً مستخدمي iPhone بعدم كسر الحماية ، لأن مغادرة "الحديقة المسورة" ستزيد بشكل كبير من خطر الاختراق.


google-playkhamsatmostaqltradent