U3F1ZWV6ZTY1NDM0MTMzNzJfQWN0aXZhdGlvbjc0MTI3ODQ4NzQw
recent
أخبار ساخنة

مقارنة بين متصفح ايدج وجوجل كروم.. ما هو المتصفح الأنسب لك؟

مقارنة بين متصفح ايدج وجوجل كروم.. ما هو المتصفح الأنسب لك؟
مقارنة بين متصفح ايدج وجوجل كروم.. ما هو المتصفح الأنسب لك؟

خطت Microsoft خطوة كبيرة للأمام للتنافس مع Google في سوق متصفحات الويب حيث أن متصفح Microsoft Edge أصبح منافسًا قويًا لـ Google Chrome بعد تضمين تحديثات المتصفح في تحديث Windows 10 الذي اطلق في 10 مايو.

بالإضافة إلى ذلك ، تريد Microsoft إضافة المزيد من الميزات والتحسينات إلى المتصفح مع كل تحديث جديد. فهل تستطيع Microsoft حقًا التنافس مع Google وما هي مزايا كل متصفح منهم؟

ونقدم لك مقارنه بين متصفح ايدج وجوجل كروم



الاداء

تعني الكفاءة هنا سرعة المتصفح عند التصفح أو التفاعل مع مواقع الويب على الإنترنت ، حيث اتضح أن النتيجة متشابهة إلى حد ما ، عند إجراء اختبارات السرعة باستخدام أداة browserbench.org تجاوزت Google Chrome قليلاً في متصفح Microsoft Edge ، حيث حقق كلاهما درجة 85 و 83 على التوالي

وبالانتقال إلى أداة speed-battle لقياس أداء JavaScript ، احتل Microsoft Edge المرتبة الأولى بنتيجة إجمالية بلغت 1،478.41 مقارنة بـ 1،420.61 لـ Google Chrome.


الاضافات

يمكن للمستخدمين الآن تثبيت الإضافات من متجر Microsoft ، ويمكنهم أيضًا تثبيت الإضافات من متجر Google Chrome مباشرة في متصفح Microsoft ، وذلك لأنها تعتمد على محرك Chromium.

ميزة تثبيت الوظائف الإضافية مباشرة من متجر Google Chrome - الذي يحتوي على الآلاف من الوظائف الإضافية في جميع المناطق - تعد مصدر ارتياح للعديد من مستخدمي Microsoft Edge.


الخصوصية والامان

يتفوق متصفح Microsoft Edge في هذا المجال من خلال تقديم ثلاثة خيارات للأمان والخصوصية يمكن تخصيصها للتحكم في مستوى تتبع موقع الويب أثناء التصفح: أساسي ومتوسط ​​وصارم.

يمكنك ضبط نفس مستوى الأمان في Google Chrome ، ولكن ليس باستخدام الوظيفة الإضافية للمتصفح ، وليس بشكل افتراضي ، وتشبه أذونات الوصول في كلا المستعرضين القدرة على الحصول على معلومات تفصيلية حول أذونات كل موقع على حدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

استهلاك موارد الجهاز

بعد تشغيل إعدادات المطابقة في كلا المستعرضين ، وفتح ثلاث علامات تبويب مطابقة واستخدام أداة قائمة iState لقياس الأداء ، كانت النتيجة لصالح Microsoft Edge.

حيث وجد أن Google Chrome يستهلك موارد الكمبيوتر (ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) ووحدة المعالجة المركزية) بنسبة 5.4٪ من المعالج و 3.84 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، بينما يستخدم Microsoft Edge فقط 2.6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 2.6٪ من المعالج .


أنظمة التشغيل المدعومه

نظرًا لأن Google Chrome هو أقدم متصفح ويب ، فلا عجب في أنه يوفر الدعم لأنظمة التشغيل المختلفة ، وهو ما يمثل ميزة كبيرة للمتصفح ، خاصة للمستخدمين الذين يعملون على أنظمة تشغيل مختلفة.

يدعم Google Chrome أنظمة التشغيل: iOS و iPadOS و Windows 7 والإصدارات الأحدث و macOS 10.10 والإصدارات الأحدث ونظام التشغيل Chrome و Android و Linux.

بينما يدعم Microsoft Edge أنظمة التشغيل: iOS و iPadOS و Windows 7 والإصدارات الأحدث و Windows Server و macOS 10.12 والإصدارات الأحدث و Android.


ما هو المتصفح المناسب لك

على الرغم من أن كلا المتصفحين يمكنهما تلبية متطلبات التصفح نفسها للمستخدم ، فقد حان الوقت لمعظم المستخدمين للانتقال إلى Microsoft Edge لأنه يوفر ميزة على Google Chrome.

أهم هذه الوظائف هو الاختلاف الواضح في استهلاك موارد الكمبيوتر ، والتي ستكون أهم نقطة للتميز لشركة Microsoft ، بالإضافة إلى أدوات الأمان والخصوصية القابلة للتكوين ، ودعم الوظائف الإضافية وسهولة التثبيت من Google Chrome Store.


تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج 


تحميل متصفح جوجل كروم


الاسمبريد إلكترونيرسالة