recent
أخبار ساخنة

ميزه جديدة في متصفح جوجل كروم تعرف عليها الان..

ميزه جديدة في متصفح جوجل كروم تعرف عليها الان..

أطلقت Google الإصدار الجديد رقم 84 من متصفح الويب الشهير الخاص بها جوجل كروم (Google Chrome) ، وهذا بعد تأخير أثر على جدول إصدار تحديث Chrome بسبب انتشار فيروس كورونا, ويتضمن الإصدار الجديد من المتصفح ميزة توقعها الكثيرون ،وهي حظر الإشعارات عند زيارة موقع تستخدمه العديد من المواقع للاحتيال على المستخدمين أو تنفيذ هجمات التصيد الاحتيالي.

كيف تعمل ميزة حظر إشعارات المواقع في جوجل كروم

الإصدار رقم 84 من متصفح Google Chrome هو الإصدار الأول الذي يسمح للمستخدمين بحظر الإشعارات المرسلة من مواقع ويب معينة عند زيارتهم, ويعتبر هذا أحد الحيل التي تستخدمها مواقع الويب لتضليل المستخدمين أو إجبارهم على السماح للإشعارات في متصفحاتهم بشن هجمات تصيد أو خداعهم لمشاركة المعلومات الشخصية والترويج للبرامج التي تحتوي على برمجيات ضارة.

حيث قالت شركة جوجل في تدونة لها: " تعتبر الإشعارات التي تظهر في متصفح جوجل كروم بشكل عشوائي هي من أكثر الشكاوى التي تصلنا , حيث تأتي نسبة كبيرة من طلبات الإشعارات من عدد صغير من المواقع المسيئة، ولكن الآن نقدم حل لهذه المشكله وهي ميزة جديدة تعمل على حماية المستخدمين من هذه الانواع من المواقع ".

كيف تقوم بحظر الإشعارات المضللة في متصفح جوجل كروم 84:

لكي تحصل على الميزة، يجب عليك في البداية، تحديث متصفح جوجل كروم إلى أحدث إصدار في الوقت الحالي وهو الإصدار رقم (84)، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

قم بفتح متصفح جوجل كروم، ثم اضغط على النقاط الثلاثة في أعلى الجهة اليمنى اذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم باللغة الإنجليزية أو سوف تجد الثلاث نقاط في أعلى الجهة اليسرى أذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم باللغة العربية وذلك لفتح القائمة الرئيسية.

ميزه جديدة في متصفح جوجل كروم تعرف عليها الان..

قم بالضغط على خيار (مساعدة) Help، ثم قم بإختيار (حول جوجل كروم) About Google Chrome.

ثم سوف يبدأ المتصفح بالبحث عن وجود تحديثات جديدة للمتصفح وفي حالة ما اذا وجد تحديث جديد سوف يقوم بتحميله وتثبيته تلقائيا.
وبمجرد الانتهاء من تثبيت التحديث، سيطلب منك إعادة تشغيل المتصفح.

ميزه جديدة في متصفح جوجل كروم تعرف عليها الان..


بعد تثبيت أحدث إصدار من متصفح Chrome ، سيتم تنشيط الميزة بشكل تلقائي، مما يعني أنه عند التصفح ، لن ترى إشعارات من مواقع مختلفة ، وإذا رأيت إشعارًا عند زيارة الموقع ، فسوف ترى رسالة نصية مع تحذير من أن (الموقع المعني قد يحاول خداعك للسماح بإشعارات متطفلة)


وفي حالة إذا كنت تثق في هذا الموقع فيمكنك السماح بالإشعار من خلال الضغط على زر (السماح) Allow، أما في حالة إذا كنت لا تثق بالموقع  فاضغط على زر (متابعة الحظر) Continue Blocking لمواصلة حظر الإشعارات من الموقع.

ميزه جديدة في متصفح جوجل كروم تعرف عليها الان..


google-playkhamsatmostaqltradent