recent
أخبار ساخنة

كيف تقوم باستخراج نص باللغة العربية من الصور

الصفحة الرئيسية
كيفية استخراج النص من الصور باللغة العربية


 وجود ملف PDF يحتوي على معلومات مهمه ومفيدة لك او صورة بها بعض الامور المهمة لك هي واحدة من اسوأ اللحظات التي تمر بها وذلك لانك سوف تجد صعوبة كبيرة جدا في استخراج هذه النصوص من الصور او من ملف PDF واليوم سوف نعرف كيف تقوم باستخراج نص باللغة العربية من الصور.

استخراج النصوص من الصور يعد امر صعب جدا وذلك لانه في حالة ان لم تستطع العثور على ادوات لاستخراج النص من الصورة , وقتها سوف تقوم انت بكتابة النصوص الموجوده في الصورة وهو امر في بعض الاحيان مرهق كثيرا في حالة ما اذا كان النص طويلا.

هناك العديد من الادوات التي تسهل عليك هذه المعاناه وتستخرج النص من الصورة بسهوله عن طريق تقنية تدعى OCR أو "التعرف البصري على الحروف" والمميز في هذه التقنية انها تدعم التعرف على الكثير من اللغات ومنها اللغة العربية واليوم سوف نتعرف على افضل الادوات التي تقوم بإستخراج النصوص من الصور وملفات PDF بكل سهولة.

1. أداة i2ocr

تعتبر هذه الاداة واحدة من افضل الأدوات التي تستخدم تقنية OCR وتقوم بإستخراج النصوص من الصور بكل سهوله, كما انها تعمل بكفاءة مع جميع المستندات العربية سواءً كانت صورة أو ملف PDF.

2. أداة Convertio

اداة i2ocr


ايضا هذه الاداة تعتبر احد اقوى الادوات المخصصة في عملية استخراج النصوص من الصور, حيث انها تدعم العديد من اللغات بالإضافة الى دعمها للغة العربية.

لا تقتصر هذه الاداة على عملية استخراج النصوص من الصور فقط , فهي ايضا تحتوي على مميزات اكثر مثل دمج ملفات PDF معا او تحويلها الى صيغ اخرى, كما انك تستطيع التعامل مع صيغ اخرى وتحويلها مثل الملفات الصوتية والفيديوهات.

3. تطبيق Camscanner

تطبيق Camscanner هو تطبيق غني عن التعريف فهو يعتبر احد اشهر التطبيقات التي تقوم بتحويل المستندات الورقيه الى مستندات رقمية بجودة عالية وبشكل مجاني.

كما يحتوي التطبيق على العديد من الخصائص والمميزات من بينها استخراج النص من الصور بجودة عالية ولكن هذه الميزة هي ميزة مدفوعة في هذا التطبيق.

4. تطبيق Google keep

تطبيق Google keep هو تطبيق من تطوير شركة جوجل يمكنك من خلاله حفظ النصوص, ولكن يمكنك استخدامه في استخراج النصوص من الصور وارساله الى خدمات جوجل الاخرى مثل جوجل درايف وغيرها من الخدمات.

التطبيق يعمل على استخراج النصوص العربية بشكل مقبول ولكن في بعض الاوقات تحتاج الى مراجعة النص بعد استخراجه.

google-playkhamsatmostaqltradent