recent
أخبار ساخنة

ويندوز 11 رسميا.. تعرف على ملخص مؤتمر مايكروسوفت 2021

الصفحة الرئيسية

 منذ اطلاق شركة مايكروسوفت لنظام ويندوز 10 اصدرت قرار بأنه اخر اصدار لنظام التشغيل ويندوز, حيث انه سوف يتم اصدار التحديثات السنوية لهذا النظام ولكن لن يكون هناك ويندوز 11 او ويندوز 12 وغيره, وبالفعل هذا ما تم منذ اطلاق ويندوز 10 في عام 2015, ولكن منذ شهور بدأت تظهر تسريبات واشاعات تفيد بأنك شركة مايكروسوفت تعمل على نظام تشغيل جديد وفي الغالب سوف يحمل الرقم 11.

ومنذ ظهور هذه الاشاعات زادت الاخبار حول نظام ويندوز 11 ولكن في صمت تام من شركة مايكروسوفت, الى ان قامت الاخيرة بالإعلان عن عقد مؤتمر يوم 24 يونيو سوف تكشف فيه برامجها وانظمتها الجديده, ومن هنا ادرك الجميع ان التسريبات كانت حقيقة وان نظام ويندوز 10 بدأ العد التنازلي لرفع الدعم عنه.

الا ان ظهرت نسخة مسربة من النظام الجديد وتحمل اسم ويندوز11 والذي جاء بتصميم مختلف بعض الشيئ, وقد قمنا بعمل موضوع حول تثبيت ويندوز 11 واستعراض ما الجديد به, ولكن ما ظهر في النسخة المسربة من ويندوز 11 لم يكن اكيد فمازال المؤتمر لم يأتي موعده , الى ان اتى موعد المؤتمر وتم تأكيد التسريبات وبالفعل تم الاعلان عن نظام ويندوز 11 والعديد من المميزات الاخرى , وفي حالة ما اذا لم تشاهد المؤتمر فدعني اقدم لك ملخص لكل ماجاء في مؤتمر مايكروسوفت 2021, حيث اكدت مايكروسوفت ان ويندوز 11 هو نظام يقدم اداء افضل واستهلاك اقل للطاقة, لذا دعنا نتعرف على ما تم تقديمه.

ويندوز 11 رسميا.. تعرف على ملخص مؤتمر مايكروسوفت 2021


الاعلان عن نظام ويندوز 11

قدمت مايكروسوفت في بداية المؤتمر فيديو الاعلان عن نظامها الجديد ويندوز 11, وهو يشبه بعض الشيئ نظام Windows 10x الذي اوقفت مايكروسوفت العمل عليه منذ فترة قصيرة ,حيث يأتي ويندوز 11 بتصميم مختلف لشريط المهام وقائمة ابدا حيث اصبت في المنتصف مثل نظام كروم او اس.
والان دعنا نتعرف على مميزات الويندوز الجديد

مميزات ويندوز11

تطوير ميزة تقسيم الشاشة

منذ ظهور نظام ويندوز 8, قامت مايكروسوفت بإضافة ميزة جديدة رائعة وهي امكانية تقسم الشاشة بطريقة سهله وبسيطة , ومع صدور العديد من  التحديثات لم تتغير هذه الميزة او تتطور , ومع ويندوز 11 مازالت الميزة موجودة ولكن الان قد تطورت, حيث يمكنك الان تقسيم الشاشة لعدة اوضاع وامكانية تقسيم الشاشة الى حد 4 تقسيمات, وهي ميزة رائعة وعملية بشكل كبير.
ويندوز 11 رسميا.. تعرف على ملخص مؤتمر مايكروسوفت 2021


الويدجت في ويندوز 11 (widgets)

وهي بإختصار مكان يظهرلك مقتبسات من بعض التطبيقات مثل اظهار حالة الطقس او اهم الاخبار او غيرة بدون الحاجة الى ان تفتح التطبيق نفسة, وهذه الميزة مقتبسة من أنظمة الهواتف اندرويد وios  حيث ان الويدجت موجودة على نظام اندرويد منذ هاتف جلاكسي اس 1, بالاضافة الى تواجدها في نظام IOS14.
ويندوز 11 رسميا.. تعرف على ملخص مؤتمر مايكروسوفت 2021


متجر جديد ودعم تطبيقات الاندرويد

المفاجئة الكبيرة في المؤتمر بعد الاعلان عن نظام ويندوز 11 هو المتجر الخاص به, حيث ان المتجر اصبح افضل واسرع ومنظم بشكل سلسل وجميل, بالإضافة الى وجود العديد من التطبيقات مثل تطبيقات adobe creative suite والعديد من التطبيقات الاخرى, ولكن هذه ليست المفاجئة , فالمفاجئة هي امكانية تشغيل تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11 بدون الحاجة الى محاكي او برامج خارجية, وهي ميزة رائعة جدا تم اضافتها في متجر ويندوز11 , حيث تم الاتفاق مع متجر امازون لتوفير تطبيقات اندرويد الى متجر ويندوز 11.
ويندوز 11 رسميا.. تعرف على ملخص مؤتمر مايكروسوفت 2021


الالعاب على ويندوز 11: Auto HDR and DirectStorage

قدم نظام ويندوز 11 العديد من المميزات للاعبين , وعلى رأسها ميزة Auto HDR and DirectStorage وهي ميزة موجودة في جهاز xbox series x و xbox series s , والتي اصبحت فيما بعد جزء من نظام ويندوز 11, حيث تعمل هذه الميزة على إضافة نطاق ديناميكي مرتفع للHDR  لعدد كبير من العاب الدايركت اكس 11 و 12 طالما ان شاشتك متوافقه مع تقنة الHDR.


مايكروسوفت تيمز: Microsoft Teams

قررت شركة مايكروسوفت ان تقوم بدمج تطبيق Teams مع ويندوز 11, حيث تم دمج مايكروسوفت تيمز مباشرة في شريط المهام، مما يسمح لجميع مستخدمي ويندوز11 بالاتصال بالأصدقاء أو العائلة.


كيفية الحصول على ويندوز 11

الترقية لنظام ويندوز 11 مجاني لمستخدمي ويندوز 10, كل ما سوف تحتاجه ان يفي جهازك بالحد الأدنى لمتطلبات تشغيل النظام وهيا معالج 64 بت و رام 4 جيجا وذاكرة تخزين لا تقل عن 64 جيجا.


مشاهدة فيديو ملخص مؤتمر مايكروسوفت 2021



google-playkhamsatmostaqltradent