recent
أخبار ساخنة

ترامب يوقع عقوبة على مواقع التواصل الاجتماعي

الصفحة الرئيسية
ترامب يوقع عقوبة على مواقع التواصل الاجتماعي

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أمر تنفيذي لإزالة بعض جوانب الحماية القانونية الممنوحة لشركات وسائل التواصل الاجتماعي. حيث تمنح هذه الخطوة للمنظمين السلطة لمقاضاة شركات مثل Facebook و Twitter بسبب سياسة مراقبة المحتوى على منصاتهم.

كما قال ترامب بأن منصات التواصل الاجتماعي لديها "سلطة لا نهائية". ومن المتوقع أن تؤدي الأوامر التنفيذية إلى اعتراضات قانونية.

وينص الأمر التنفيذي على توضيح لقانون اداب الاتصالات ، وهو قانون امريكي في بعض الحالات يوفر الحماية القانونية للمنصات التواصل على الإنترنت (مثل Facebook و Twitter و YouTube). ووفقا للقسم رقم 230 من القانون ، وسائل الإعلام الاجتماعية غير مسؤولة بشكل عام عن المحتوى الذي ينشره المستخدمون ، ولكن قد تشارك في "الحظر لأغراض متحفظة" ، مثل إزالة المحتوى الفاحش أو المزعج أو العدواني.

وتشير اللائحة التنفيذية إلى أن هذه الحصانة القانونية لا تنطبق إذا كانت الشبكة الاجتماعية تقوم بتحرير المحتوى المنشور من قبل مستخدميها ، ويدعو المرسوم الكونغرس إلى اعتماد قانون بشأن "إزالة أو تغيير" قسم رقم 230.

وقال ترامب إن وزير العدل ويليام بار سيبدأ "على الفور" في إعداد مشروع القانون ، الذي سيعرض على الكونجرس للتصويت عليه في وقت لاحق. وأضاف أن الحجب المضلل للمنشورات ، بما في ذلك حذف المنشورات لأسباب أخرى غير تلك الموضحة في شروط استخدام الموقع ، لا ينبغي أن يتوفر على حصانة.

يأتي ذلك بعد أن اتهم ترامب يوم الأربعاء تويتر بالتدخل في الانتخابات بعد أن حذر الموقع من مصداقية تغريدة له.
google-playkhamsatmostaqltradent