recent
أخبار ساخنة

احترف تنظيف ويندوز 10 وتحسين اداء الكمبيوتر - اون تك 190

الصفحة الرئيسية
احترف تنظيف ويندوز 10 وتحسين اداء الكمبيوتر - اون تك 190

بعد مرور بعض الوقت في استخدام الكمبيوتر الخاص بك ، يحتاج نظام التشغيل ويندوز 10 لبعض الصيانة لضمان أداء مستقر. ويمكن أن يحدث هذا عن طريق التخلص من العديد من الملفات المخزنة بواسطة ويندوز 10 والتي ليست لها اهمية, لن يؤدي ذلك إلى تسريع Windows 10 فحسب ، بل سيوفر أيضًا مساحة أكبر على القرص الصلب الخاص بك لتخزين المزيد من الملفات. لهذا السبب سأقدم لك هذا الدليل لتسريع نظام ويندوز 10 دون تخريب النظام الخاص بك وفي بضع خطوات بسيطة.

تنظيف ملفات نظام الويندوز الغير مهمه

احترف تنظيف ويندوز 10 وتحسين اداء الكمبيوتر - اون تك 190


ننتقل الآن إلى الخطوة الأكثر فعالية في تنظيف Windows 10 ، وهي إزالة ملفات الويندوز الزائدة مثل تنظيف الملفات المؤقته، ملفات تحديث الملفات ، وبرامج التشغيل القديمة ، وسجلات البحث, فهذه الملفات تكون ملفات مؤقته قديمة ومع مرور الوقت تأخذ مساحة كبيره من القرص الصلب الخاص بك ويجب التخلص منها , وتستطيع التخلص منها بسهوله عن طريق اداة Disk Cleanup الموجودة داخل الويندوز والتي سوف تقوم بعملية التنظيف.


storage sense

احترف تنظيف ويندوز 10 وتحسين اداء الكمبيوتر - اون تك 190

هي ميزة مدمجة داخل الاصدارات الجديدة من نظام ويندوز 10 والتي تقدر دور كبير في عملية تنظيف القرص الصلب في ويندوز10 , حيث انها تعمل على تنظيف ويندوز 10 بشكل تلقائي بدون الحاجه الى تدخل منك , كل ما عليك ان تقوم بأختيار بعض الاعدادت التي تود من الاداة ان تقوم بتنظيفها كما هو مشروح في الفيديو وسوف تعمل الاداة بشكل تلقائي بعمل تنظيف للويندوز 10 بكل سهوله.


حذف البرامج التي لا تستخدمها من جذورها

احترف تنظيف ويندوز 10 وتحسين اداء الكمبيوتر - اون تك 190

أثناء استخدام الكمبيوتر ، قمت بالتأكيد بتثبيت العديد من البرامج ، وربما لم يكن معظمها مطلوبًا ولم يتم استخدامه طوال مدة الجهاز, حيث انه بالتأكيد قمت بتحميل بعض البرامج ولم تستخدمها الا مره واحده او ان هناك العديد من البرامج التي قمت بتحميلها ونسيت ان هذه البرامج موجوده على جهازك وبالتالي وجود هذه البرامج يأخذ من مساحة القرص الصلب الخاص بك وكلما كان حجم هذه البرامج كبير كلما وجب حذف هذه البرامج لتوفير مساحة كبيرة من القرص الصلب وافضل برنامج يقدم لك عرض للبرامج المثبته على جهازك وحذف البرامج من حذورها لتوفير مساحة من القرص الصلب هو برنامج iobit uninstaller .
ويمكنك الحصول على برنامج iobit uninstaller احدث اصدار من خلال: تحميل عملاق حذف الملفات من جذورها IObit Uninstaller Pro

تنظيف الملفات المؤقته للبرامج وتنظيف الريجيستري Registry

احترف تنظيف ويندوز 10 وتحسين اداء الكمبيوتر - اون تك 190

الخطوة المهمة التالية هي تنظيف سجل Windows أو "Registry" ، الذي يحفظ جميع إدخالات النظام. ولكن بمرور الوقت ، تكون هناك بعض القيم عديمة الفائدة او بعض هذه القيم هي قيم لبرامج لم تعد موجوده على الكمبيوتر الخاص بك وتبطئ من اداء ويندوز 10 , لذلك يفضل كل فتره ان يتم تنظيف الريجيستري الخاص بك لتحسين اداء الويندوز 10 ويمكنك تنظيفها من خلال برنامج Ccleaner فهو برنامج مميز جدا لتنظيف الجهاز الخاص بك.

يمكنك الحصول على برنامج Ccleaner احدث اصدار عن طريق : تحميل برنامج CCleaner Pro 2020 كامل | عملاق تنظيف الجهاز 2020



كانت هذه الطرق الأساسية لتنظيف ويندوز 10 وتنظيف القرص الصلب والتي بدورها سوف تحافظ على نظام التشغيل يعمل بكفاءة 
كما انه من المفترض ان تقوم بعمل هذه الخطوات بين كل حين والاخر فهي خطوات مهمه في تحسين أداء وكفاءة ويندوز 10.
google-playkhamsatmostaqltradent