recent
أخبار ساخنة

رسميا سوني تكشف عن جهاز بلاي ستيشن 5 - playstation 5

الصفحة الرئيسية
رسميا سوني تكشف عن جهاز بلاي ستيشن 5 - playstation 5

أعلنت شركة Sony يوم الخميس رسميا عن الجيل الخامس من جهاز PlayStation ، وتستعد لإطلاقه بحلول نهاية هذا العام.

وعلى الرغم من أن الحدث ، الذي استمر حوالي ساعة ، كان يهدف إلى الإعلان عن الألعاب التي ستكون متاحة على منصة PlayStation 5 ، قررت سوني الكشف عن النظام الأساسي نفسه حتى يتمكن المستخدمون من رؤية المشروع لأول مرة.

قدمت الشركة اليابانية مراجعة لتصميم ومواصفات منصة PlayStation 5 باللونين الأبيض والأسود لنفس المنصة ووحدة التحكم وسماعات الرأس وجهاز التحكم والكاميرا.


وبمجرد إطلاقها ، ستقدم سوني للمستخدمين أحد الخيارين: الأول مع قارئ أقراص Blu-ray Ultra HD ، والثاني بدون قارئ ويسمى PlayStation 5 Digital Edition.

ومن حيث المواصفات ، كشفت سوني عن ذلك سابقًا حيث انه يتضمن إصدارًا مخصصًا من معالج AMD Zen 2 بتردد 3.5 جيجا هرتز وإصدار مخصص من معالج الرسومات AMD RDNA 2 بقوة 10.28 تيرافلوب.

وتحتوي المنصة على 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي GDDR6 و 825 ​​جيجا بايت SSD. في السابق ، حيث ركزت Sony على قدرة SSDs على تسريع تنزيلات الألعاب,حيث قارنت بين نظامين أساسيين (PlayStation 4) الذي لايستخدم التقنية الحديثة,  و (PlayStation 5) ، حيث استغرقت جهاز PlayStation 4 حوالي 20 ثانية لتنزيل جيجابايت من البيانات ، بينما استغرق PlayStation 5 ثانية واحدة فقط لنقل 5 جيجابايت من البيانات في الثانية.

رسميا سوني تكشف عن جهاز بلاي ستيشن 5 - playstation 5


وقالت الشركة آنذاك: (PlayStation 5) لن يكتفي بدعم محركات أقراص SSD فقط - والتي كانت تأتي من نوع NVMe SSD , ولكنها ستدعم أيضًا محركات أقراص الذاكرة الخارجية التي سيتم تخصيصها لدعم ألعاب المنصات القديمة (PlayStation 4).

وبالمقارنة ، فإن منصة Sony PlayStation 5 ومنصة Microsoft Xbox Series X لها العديد من المواصفات ، بما في ذلك مواصفات المعالج ومعالج الرسومات. ولكن منصة Microsoft أكثر قوة مع 12 تيرافلوب بدلاً من 10.28 تيرافلوب. كما تصل سعة ذاكرة التخزين الداخلية Xbox X إلى 1 تيرابايت بدلاً من 825 جيجابايت في PlayStation 5.

كما تدعم المنصة عرض ألعاب 8K وألعاب 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية. كما ستدعم أيضًا تقنية الصوت ثلاثية الأبعاد وستدعم وضع الطاقة المنخفضة لتوفير الطاقة كما انها ستكون متوافقة مع ألعاب المنصات (PlayStation 4).
google-playkhamsatmostaqltradent