recent
أخبار ساخنة

افضل 10 اضافات جوجل كروم 2020 يجب عليك تجربتهم الان

عشر إضافات لمتصفح كروم لا أعيش بدونها!

متصفح جوجل كروم يعتبر احد افضل متصفحات الانترنت الموجوده وذلك بسبب العديد من المميزات التي يمتلكها وبسبب التطوير المستمر من جوجل تجاه متصفح جوجل كروم , حيث ان متصفح جوجل كروم الاعلى استخدام بين المتصفحات بسبب مميزاته الرائعه مثل السرعه والسلاسة والامان العالي في المتصفح , ولكن احد مميزات جوجل كروم ونقاط القوه الخاصة به هو متجر الاضافات الخاص به (سوق Chrome الإلكتروني).

وفي هذه المقالة سوف نتعرف على 10 اضافات لمتصفح Google Chrome والتي سوف تفيدك بشكل كبير وستوفر عليك الوقت والجهد والتعب بشكل كبير جدا , ايضا هناك العديد من الاضافات لجوجل كروم سوف تفتج لك افاق كثيره وجديده للتحكم في متصفح جوجل كروم بكل سهوله واحترافيه.

1- Web Timer

اضافة web timer

اضافة web timer هي اضافة لكروم تساعدك بشكل كبير على تنظيم وقت على الانترنت من خلال استعراض الوقت الكامل الذي تقضيه على جوجل كروم في التصفح كذلك يعطيك تقرير تفصيلي بأكثر المواقع التي تأخذ اكبر وقت من تصفحك للانترنت على جوجل كروم , وكذلك تعطيك رسم بياني للمواقع والوقت الذي تقضيه في التصفح , اضافة web timer هي اضافة سوف تساعدك بشكل كبير جدا على تنظيم وقتك على الانترنت.

الحصول على اضافة web timer


2- Break Timer

اضافة break timer

اضافة Break Timer هي اضافة مهمه جدا ويجب عليك استخدامها , حيث انها سوف تساعدك بشكل كبير على المحافظة على صحة عينك من خلال تنبيهك باشعار كل مده لتذكيرك بالابتعاد عن حاسوبك لفتره قليله لتقوم بتخفيف الجهد على عينك , وبالتالي المحافظه على عينك من اشعه شاشة الكمبيوتر.

الحصول على اضافة Break Timer


3- Pop up blocker

اضافة pop up blocker

اضافة Pop up blocker هي اضافة مفيده للتصفح بدون ازعاج او تشتيت , حيث تعمل على ازالة كافة النوافذ المنبثقة التي تظهر لك بشكل مفاجئ اثناء تصفحك لبعض المواقع على الانترنت , فهناك بعض المواقع اثناء تصفحها تجد انها تفتح لك العديد من النوافذ المنبقة المزعحه , ولكن هذه الاضافة سوف تمنع عنك جميع هذه النوافذ المزعجه.

الحصول على اضافة Pop up blocker


4- Full Page Screen Capture

اضافة full page screen capture

اضافة Full Page Screen Capture هي اضافة سوف تسهل عليك وقت كثير ومجهود  كبير في حالة اذا كنت تود اخذ لقطه كاملة من صفحة على الانترنت , حيث اذا كنت تتصفح مقالا وتريد اخذ المقال صوره كامله او تحويل الصفحة الى صفحة pdf لتسهل عليك الاطلاع على المقاله بالكامل بكل سهوله.

الحصول على اضافة Full Page Screen Capture


5- The Great Suspender

the great suspender

اضافة The Great Suspender هي اضافة مهمه جدا لمتصفح جوجل كروم وظيفتها الحد من استخدام متصفح جوجل كروم لموارد الجهاز من خلال ايقاف علامات التبويب المفتوحة منذ مده ولا تستخدمها بشكل مؤقت لتوفير موارد الجهاز التي كانت علامة التبويب هذه تستهلكها , وفي حالة احتجت للدخول على علامة التبويب مره اخرى كل ما عليك هو الضغط عليها وسوف تفتح مره اخرى.

تم حذف الاضافة من سوق كروم

6- LastPass

اضافة lastpass

اضافة LastPass هي اضافة مهمه سوف تساعدك بشكل كبير على حماية حساباتك من خلال تذكر كافة كلمات المرور الخاصة بجميع حساباتك على الانترنت بدون الحاجه الى حفظ كل كلمة مرور لكل حساب خاص بك , كما يوفر لك كتابة كلمة مرور معقده لكل حساب , بحيث يصعب فك تشفير هذه الكلمة المعقده وكذلك حفظ كلمات المرور المعقده نيابة عنك.

الحصول على اضافة LastPass


7- Midnight Lizard

اضافة midnight lizard

اضافة Midnight Lizard هي اضافة رائعه لمن يحبون تخصيص متصفح جوجل كروم على مزاجهم , حيث انها تتيح لك التحكم في الوان جميع المواقع وجميع النصوص بأي الوان تختارها حيث يمكنك تفعيل الوضع المظلم على جوجل كروم وتصبح جميع المواقع التي تتصفحها بالوضع المظلم وغيرها من التخصيص الكثير.

الحصول على اضافة Midnight Lizard


8- DuckDuckGo Privacy

اضافة duckduckgo privacy

اضافة DuckDuckGo Privacy هي اضافة مهمه جدا لمن يبحثون على خصوصيتهم على الانترنت ويهتمون بحماية خصوصيتهم ومعرفة المواقع التي تراقبهم , وهي اضافة من تطوير محرك البحث الشهير DuckDuckGo المنافس لمحرك البحث جوجل , وهو محرك بحث يعتمد على خصوصية المستخدم بشكل كبير.

الحصول على اضافة DuckDuckGo Privacy


9- Grammarly

اضافة grammarly

اضافة Grammarly هي اضافة مهمه جدا لمن يريدون تطوير لغتهم الانجليزية أو من يكتبون  مقالات او بريد الكتروني باللغه الانجليزية , حيث انها تقوم تلقائيا بتحديد الاخطاء الاملائية واللغويه واعطائك التصحيح للكلمة او للجملة ويمكنك التعرف اكثر على اضافة Grammarly من خلال هذه المقالة اهم خدمه لكتابة بحث الجامعات بشكل احترافي.

الحصول على اضافة Grammarly


10- Browsec VPN

اضافة browsec vpn

اضافة Browsec VPN هي اضافة مجانية تقدم لك خدمة VPN سريع بشكل مجاني لاكثر من دوله منها الولايات المتحده الأمريكية وبريطانيا والعديد من الدول الاخرى , وهي تفيدك بشكل كبير في تخطي الحجب في بعض المواقع بكل سهوله.

الحصول على اضافة Browsec VPN
google-playkhamsatmostaqltradent