U3F1ZWV6ZTY1NDM0MTMzNzJfQWN0aXZhdGlvbjc0MTI3ODQ4NzQw
recent
أخبار ساخنة

تعرف على ميزة المشاركة القريبة القادمة إلى نظام أندرويد

تعرف على ميزة المشاركة القريبة القادمة إلى نظام أندرويد

بعد العديد من التسريبات والعديد من الإشارات خلال العام الماضي ، أعلنت عملاقة البرمجيات Google عن ميزة الأجهزة المجاورة القريبة بشكل رسمي على نظام Android ، على الرغم من أن هذه الوظيفة لا تزال غير جاهزة تمامًا للتشغيل ، فقد أكدت Google أن ميزة المشاركة القريبة ستكون متاحة قريبًا وستكون متاحة لبعض مستخدمو Android التجريبي.

ما هي ميزة المشاركة القريبة؟

هذه هي ميزة تشبه ميزة AirDrop الموجودة في نظام IOS  ، وهي ميزة مفيدة جدًا لأنها تتيح لك نقل الملفات بسرعة وسهولة عبر اتصال Wi-Fi إلى اجهزة Apple. وهذه هي الميزة التي ينتظرها مستخدمو Android منذ سنوات.


وبعد التحدث إلى (Android Police) ، أكدت Google أنها تجري اختبارًا تجريبيًا محدودًا لوظيفة المشاركة القريبة لمستخدمي Android محددين ، ولكن مجال الاختبار صغير جدًا. حتى من خلال الترقية إلى الإصدار التجريبي من خدمات Google Play,
قد لا تحصل على هذه الميزة مباشرة على جهازك ، ولكن عند تفعيل المشاركة القريبة على نطاق واسع ، تدعي Google أنها ستعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 6.0 والإصدارات الأحدث ، بالإضافة إلى بعض الأنظمة الأخرى.

كيف تعمل ميزة المشاركة القريبة؟

تسمح لك الميزة الجديدة بتعيين تفضيلات الرؤية وتعيين اسم الجهاز , كما يوجدإشعار السماح ، قبل كل شيء ، بقبول الملفات أو الروابط أو أي شيء آخر.

حيث يجب أن يقبل كلا المستخدمين خيار إرسال أو تلقي البيانات وسيتم فتحه مايتم ارساله تلقائيًا بعد تلقيهما. على سبيل المثال: قد تفتح صورة في صور Google وقد يفتح الرابط في متصفح أو في تطبيق يفتح عنوان URL.

ومن غير الواضح معرفة متى سيتم توزيع المشاركة القريبة على نطاق واسع على أجهزة Android الأخرى ، ولكن الاختبار التجريبي هو علامة رائعة على أنها ليست بعيدة جدًا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة