recent
أخبار ساخنة

واتساب تدعم التواصل عبر رموز QR بشكل رسمي ومميزات أخرى مهمة

الصفحة الرئيسية
واتساب تدعم التواصل عبر رموز QR بشكل رسمي ومميزات أخرى مهمة

أعلنت شركة  المطوره لتطبيق WhatsApp للرسائل الفورية يوم الأربعاء 1 يوليو عن إدخال العديد من الميزات الجديدة التي ظهرت في الإصدارات التجريبية السابقة.

وقالت WhatsApp ، المملوك لشركة Facebook ، في منشور:"يسعدنا اليوم أن نؤكد إصدار بعض الميزات الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة" ثم استعرضت الميزات التي تشمل: (ملصقات متحركة) , و(رموز الاستجابة السريعة) QR Codes، و تحسينات على المكالمات المرئية , بالإضافة الى الوضع المظلم (Dark Mode) لنسخة الويب وسطح المكتب.

وأوضحت WhatsApp أن ميزة (ملصقات الرسوم المتحركة) هي واحدة من أسرع الطرق للتواصل عبر WhatsApp ، ويتم إرسال مليارات منها كل يوم ، ثم قالت: إانها سوف تطلق حزمة جديدة من ملصقات الرسوم المتحركة ، "التي هي أكثر متعة وتعبيرًا."

والميزة المهمة هي الميزة التي تسمح للمستخدمين بمسح رموز QR للتواصل مع الآخرين بعد إضافتهم على الفور إلى جهات الاتصال الخاصة بهم دون الحاجة إلى إدخال أرقام.

حيث ان الغرض من هذه الوظيفة هو تحرير المستخدمين من عناء إضافة جهات اتصال ، خاصة وأن المستخدمين يمكنهم التواصل مع من يريدون عبر WhatsApp ، بعد إضافة أرقام إلى جهات الاتصال على الهاتف. تعد رموز QR طريقة أكثر ملاءمة لإضافة شخص ما إذا كان المستخدم بجانبك شخصيًا.


وبعد  ان تم دعم ميزة (الوضع المظلم) في النسخة المخصصة للهواتف الذكية من التطبيق ، أعلنت عن دعمها أيضا على أجهزة الكمبيوتر في واتساب ويب. كما أعلن عن تحسينات لمكالمات الفيديو التي كانت تدعم في السابق جمع ما يصل إلى 8 أشخاص في مكالمة واحدة ، والآن يمكن للمستخدمين الضغط لفترة طويلة على أحد المشاركين في المكالمة لتكبير صورته لملء الشاشة.


يمكن الآن لمستخدمي هواتف KaiOS التقليدية رؤية ميزة الحالة ، والتي تتيح لهم مشاركة الحالات التي تستمر لمدة 24 ساعة قبل اختفائها تلقائيًا ، كما يفعل مستخدمو WhatsApp على الأنظمة الأساسية الأخرى.

وأشارت WhatsApp إلى أن هذه المميزات الجديدة  ستكون متاحة للمستخدمين في الأسابيع القليلة المقبلة ، في أحدث إصدار من تطبيق واتساب.
google-playkhamsatmostaqltradent