U3F1ZWV6ZTY1NDM0MTMzNzJfQWN0aXZhdGlvbjc0MTI3ODQ4NzQw
recent
أخبار ساخنة

5 مميزات تجعل تطبيق تيليجرام افضل من واتساب

5 مميزات تجعل تطبيق تيليجرام افضل من واتساب

WhatsApp هو واحد من تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر شعبية في العالم حيث أن عدد مستخدميه وصل إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم هذا العام وبلغ عدد الرسائل التي يرسلها 65 مليار رسالة يوميًا ، لذلك يواصل WhatsApp تقديم التحديثات والميزات الجديدة ، للتغلب على المنافسة.

على الرغم من كل هذه البيانات ، يعد تطبيق Telegram منافسًا قويًا لـ WhatsApp ، حيث وصل عدد المستخدمين إلى أكثر من 400 مليون مستخدم شهريًا ، ومن المرجح أن يتضاعف هذا الرقم في السنوات القادمة ، حيث تقدم الشركة العديد من الميزات الجديدة التي تتنافس مع تطبيق WhatsApp بشكل مستمر.

وفيما يلي أهم 5 ميزات يتفوق بها تطبيق تيليجرام على واتساب:

1- إمكانية تعديل الرسائل المرسلة:


من أهم الوظائف المتاحة في تطبيق Telegram ، على الهواتف الذكية أو في إصدار الكمبيوتر ، ميزة (تعديل الرسائل المرسلة) ، حيث انه في حالة ما إذا قمت بإرسال رسالة إلى شخص ما في التطبيق, وبعد الإرسال ، اتضح أنه يحتوي على معلومات غير صحيحة أو أخطاء إملائية ، أو تريد استبدال كلمة واحدة بأخرى أو إجراء تغييرات عامة. سوف يسمح التطبيق 48 ساعة من وقت الإرسال ، يمكنك من خلالها إجراء أي تغييرات على الرسالة.

2- الإشعارات الذكية:


تتيح وظيفة Telegram (الإشعارات الذكية) للمستخدم تجاهل الإشعارات في أي مجموعة تزعجه ، ولكنها ستتلقى إشعارات عندما يذكره عضو المجموعة أو عندما يستجيب شخص لرسالته. لا تتوفر هذه الميزه حتى الآن في WhatsApp.


3- إمكانية إرسال الرسائل بدون صوت:

يسمح تيليجرام للمستخدمين بإرسال رسائل إلى أشخاص أو مجموعات بدون صوت إشعار ، فقط اضغط مع الاستمرار على زر إرسال ثم حدد إرسال بدون صوت. سيتلقى المستلم إشعارًا كالمعتاد ، لكن هاتفه لن يصدر صوت للاشعار ، وهذه الميزة خيار رائع لإرسال الرسائل دون إزعاج المستلم.


4- المحادثات السرية الذاتية التدمير:

إذا كان لديك سبب للقلق بشأن الخصوصية والأمان عند التواصل مع شخص ما ، فإن Telegram يسمح لك باستخدام المحادثات السرية ، ويمكنك أيضًا تشغيل عداد التدمير الذاتي بحيث تختفي الرسائل والملفات من جهازك وجهاز الشخص الآخر عند قراءتها أو فتحها.


5- أذونات المجموعة:

يسمح تطبيق Telegram للمستخدمين بتعيين الأذونات الافتراضية لتقييد جميع أعضاء المجموعة من نشر أنواع معينة من المحتوى ، وحتى منع بعض الأعضاء من إرسال الرسائل بالكامل والسماح فقط لمسؤولي المجموعة بالدردشة.

يتم حفظ جميع المحادثات السرية على الهاتف ولا يتم إرسالها إلى خوادم Telegram ، مما يعني أنه يمكنك فقط الوصول إليها على الجهاز الذي تم إنشاؤها منه وستختفي بعد تسجيل الخروج أو إزالة التطبيق.
الاسمبريد إلكترونيرسالة