recent
أخبار ساخنة

أهم 5 مميزات جديدة في تحديث متصفح جوجل كروم الجديد

أهم 5 مميزات جديدة في تحديث متصفح جوجل كروم الجديد

يعتبر متصفح جوجل كروم من افضل المتصفحات ولكن كان يواجه مستخدميه مشاكل في استهلاكه لموارد الجهاز ولكن في الفتره الأخيرة أطلقت شركة Google آخر تحديث لعام 2020 لمتصفح Chrome يحمل اسم (Chrome 87). وهو ما يمثل أكبر زيادة في أداء جوجل كروم منذ سنوات ، وذلك بفضل مجموعة من التحسينات بما في ذلك: تحسين السرعة والأمان والعديد من الميزات الجديدة.

حيث قامت Google بتحسين أداء إصدار متصفح جوجل كروم بعدة طرق حيث أصبح المتصفح الآن أسرع بنسبة 25٪ ويعطي الأولوية أيضًا لعلامات التبويب النشطة فقط, وليس كل التبويبات المفتوحة –  مما يقلل استخدام وحدة المعالجة المركزية لنسبة تصل إلى 5 أضعاف,  هذا يعني أنه يستهلك طاقة أقل وستستمر بطارية الكمبيوتر المحمول لفترة أطول.

ليس هناك شك في أن تحسين الأداء سيختلف من كمبيوتر إلى آخر وسيكون التقييم في النهاية موجهًا للمستخدمين ، ولكن يمكن للجميع الاستمتاع بالميزات الجديدة للمتصفح للقيام بمهام متعددة بسهولة.

أهم 5 مميزات جديدة في تحديث متصفح جوجل كروم الجديد:

كيفية تثبيت التحديث الجديد لمتصفح جوجل كروم اصدار 87

إذا كنت تريد التأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من المتصفح أم لا فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

في متصفح جوجل كروم قم بالذهاب الى (الإعدادات).
ثم اضغط على خيار (About Chrome) وسوف يظهر لك إذا كنت تستخدم آخر إصدار من المتصفح أم يوجد تحديث جديد ويتم تثبيته بشكل تلقائي.


أهم 5 مميزات جديدة في تحديث متصفح جوجل كروم الجديد


بمجرد انتهاء المتصفح من تثبيت التحديث الجديد اضغط على زر (إعادة التشغيل) Relaunch، لإعادة تشغيل المتصفح.


أهم 5 مميزات جديدة في تحديث متصفح جوجل كروم الجديد


ما هي أهم الميزات الجديدة في متصفح كروم اصدار 87:

1. إمكانية البحث في علامات التبويب المفتوحة:

إذا كنت ترغب في إبقاء الكثير من التبويبات مفتوحة، فقد يكون من الصعب أحيانًا العثور على التبويبة التي تريدها , لذلك يقدم تحديث متصفح Chrome رمز سهم في شريط الحالة في الزاوية اليمنى العليا يسمح لك بمشاهدة قائمة بجميع علامات التبويب المفتوحة. تتضمن هذه القائمة جميع نوافذ Chrome , ويمكنك البحث فيها عن أي علامة للتبويب تريد الوصول إليها.

2. اجراءات داخل كروم من خلال شريط العنوان:

أهم 5 مميزات جديدة في تحديث متصفح جوجل كروم الجديد


شريط العناوين في متصفحك هو المكان الذي يمكنك فيه إدخال عناوين URL والبحث ، ولكن في Chrome 87 ، أضافت Google ميزة جديدة تسمى (إجراءات Chrome) هذه طريقة أسرع لإكمال المهام بضربات مفاتيح أقل. على سبيل المثال: عند كتابة (تعديل كلمات المرور) ، أو (حذف السجل) ستحصل على اختصار مباشر لقسم الإعدادات الخاص بهذا الأمر.

3. ميزة البطاقات للمتابعة من حيث توقفت:

أهم 5 مميزات جديدة في تحديث متصفح جوجل كروم الجديد

لمساعدتك في العودة إلى المهام التي تم إجراؤها قبل إغلاق متصفح كروم - مثل: تحديد موعد عشاء ، أو البحث عن هدية ، أو إنهاء مشاهدة فيلم - أضافت جوجل ميزة جديدة تسمى (البطاقات) , سينقلك النقر فوق صفحة "علامة تبويب جديدة" إلى المحتوى الذي تمت زيارته مؤخرًا ومحتوى مشابه على الإنترنت ، مما يساعدك على تتبع المكان الذي توقفت عنده.


4. إضافة أدوات لضبط الكاميرا في مكالمات الفيديو:

أصبحت مكالمات الفيديو مهمة للغاية في عام 2020 ، لذلك وبعد التحديث الأخير لمتصفح Chrome ، أضافت Google بعض الأدوات الجديدة لتسهيل تخصيص كاميرا الويب الخاصة بك أثناء الاجتماعات. إذا كنت تستخدم كاميرا خارجية تدعم التحريك والإمالة والتكبير والتصغير ، فإن كروم يمكنه الآن الوصول إلى عناصر التحكم هذه.
وبدلاً من استخدام برنامج من الشركة المصنعة للكاميرا ، يمكنك التحكم في الكاميرا مباشرةً من خلال متصفح Chrome. ومع ذلك ، لا يمكن لموقع التطبيق الذي تتصل منه الوصول إلى عناصر التحكم في حالة ما لم تمنحهم الإذن.


5. خلفيات جديدة:

شركة جوجل تعمل قليلاً على تمييز متصفح كروم على أجهزة كروم بوك الخاصة بها والتي تعمل بنظام تشغثيل(Chrome OS) - لذلك قدمت بعض الخلفيات الجديدة ، ويمكن العثور على الخلفيات في مجموعات “Element” و “Made by Canvas” و “Collage” الجديدة، حيث أنه تم توفير أكثر من 30 خلفية جديدة.

google-playkhamsatmostaqltradent