recent
أخبار ساخنة

5 خطوات لإطالة عمر بطارية حاسوبك في نظام ويندوز 10

5 خطوات لإطالة عمر بطارية حاسوبك في نظام ويندوز 10


 يعتبر زيادة عمر بطارية حاسوبك المحمول هو احد اكثر الامور التي يبحث عنها اغلب الاشخاص الذين يملكون حاسوب محمول يعمل بنظام ويندوز 10 , وهي مشكلة كبيرة جدا في حالة ما اذا كنت تتواجد في مكان لا يوجد به مقباس شحن لحاسوبك وفي نفس الوقت تود العمل على حاسوبك ولكن بطارية حاسوبك تفرغ بسرعة كبيرة, لذا دعنا نتعرف اليوم على 5 خطوات لإطالة عمر بطارية حاسوبك في نظام ويندوز 10.

هناك العديد من الاسباب التي تجعل بطارية حاسبوك تفرغ بشكل ملحوظ ومهما كان السبب سوف تتداركه وذلك من خلال 5 خطوات سوف تساعدك في إطالة عمر بطارية حاسوبك المحمول لذا دعنا نتعرف عليهم.

1. تقليل سطوع الشاشة لإطالة عمر البطارية

اذا كنت تعاني من سرعة نفاذ شحن بطارية حاسوبك المحمول فإن العامل الاهم هنا هو ضبط سطوع الشاشة وذلك لان سطوع الشاشة يعتبر احد العوامل الاساسية لإطالة عمر البطارية , ففي حالة ما اذا كان حاسوبك يعمل على البطارية وغير موصل بمقبس الشحن , يجب عليك ضبط سطوع الشاشة لاقل مستوى تستطيع رؤية الشاشة بوضوح من خلاله.

2. تغير اعدادات الطاقة في ويندوز 10

احد العوامل المهمه التي تستهلك الطاقة من حاسوبك هو اعدادات الطاقة في ويندوز 10 , لذا يتيح لك نظام ويندوز 10 امكانية تغير اعدادات الطاقة وذلك لإطالة عمر البطارية ويمكنك تغير اعدادات الطاقة عن طريق اتباع التالي: 
  • اضغط على ايقونة البطارية الموجود في أسفل الجهة اليمنى من شاشة حاسوبك.
  • بعد ظهور الشاشة المنبثقة قم بالضغط على خيار (إعدادات البطارية) Battery Settings.
  • قم بتبديل الزر أسفل خيار "حفظ البطارية" Battery saver إلى وضع التشغيل.

 3. ايقاف تشغيل الواي فاي لحفظ الطاقة

اذا كنت تعمل على حاسوبك عبر الانتنرت وانتهيت من استخدامك للانترنت فقم بإيقاف تشغيل الواي فاي WIFI , وذلك للحفاظ على عمر البطارية , حيث ان استمرار عمل الواي فاي يستهلك من البطارية بشكل كبير جدا.

4. لا تقم بتوصيل الشاحن طوال استخدامك للحاسوب

هذا الامر يعتبر من اكثر الامور استهلاكا لبطارية حاسوبك المحمول , ايضا هو اكثر الامور التي تسبب ارتفاع درجة حرارة الحاسوب بشكل كبير جدا , حيث ان جعل حاسوبك المحمول موصل بالشاحن دائما يساعد على تلف بطارية حاسوبك بسرعة , لذا في حالة وصول شحن بطارية حاسوبك الى 20% قم بتوصيل الشاحن حتى يكتمل الشحن وبعدها قم بفصل الشاحن.

5. ازالة الاجهزة الثانوية المتصله بحاسوبك

يؤدي توصيل الاجهزة الثانوية بالحاسوب مثل الماوس والكاميرا والسماعات الى استنزاف البطارية في ويندوز 10 بسرعة كبيرة حيث انها تحصل على الطاقة من بطارية الحاسوب , والبعض الاخر من الاجهزة يتصل بالحاسوب عبر البلتوث , لذا اذا كنت لا تستخدم الاجهزة الثانوية قم بإزالتها من الحاسوب.
google-playkhamsatmostaqltradent