recent
أخبار ساخنة

نصائح مهمة لحماية نظام ويندوز 10

الصفحة الرئيسية

 بحسب بعض الدارسات , فإن اكثر انظمة التشغيل امانا في انظمة شركة مايكروسوفت هو نظام ويندوز 10 وذلك لحصوله على اكبر دعم من التحديثات التي تجعله افضل من غيره في نقطة الامان , ولكن كما يقال انه ليس هناك نظام امن على الاطلاق , واي نظام هو معرض للاختراق , لذا اليوم نتعرف على نصائح مهمة لحماية نظام ويندوز 10.

نصائح مهمة لحماية نظام ويندوز 10


1. ازالة تثبيت برنامج الفلاش من على حاسوبك

قامت شركة ادوبي في يناير الماضي بإيقاف الدعم عن برنامج فلاش بلاير (adobe flash player) والذي يستخدم في تشغيل الفيديوهات, وذلك لاحتوائه على العديد من الثغرات الكثيرة جدا والخطيرة جدا.

ايضا قامت جميع متصفحات الانترنت بإيقاف الدعم عن برنامج ادوبي فلاش بلاير منذ فترة طويلة جدا, فإذا كنت لازلت تستخدم برنامج ادوبي فلاش بلاير على جهازك والى الان لم تقم بإزالته , فإنه يجب عليك ازالة تثبيته الان.

2. تثبيت تحديثات الويندوز بإستمرار

واحدة من اهم الامور التي يجب عليك القيام بها , هي عدم ايقاف تثبيت التحديثات الخاصة بنظام ويندوز 10 , ذلك لانها تحتوي على تحديثات مهمة جدا في تأمين نظامك حيث ان تثبيتك للتحديثات بشكل منتظم يقيك من الهجمات والثغرات التي تم الكشف عنها واصبحت متاحة للمجرمين.

 3. انشاء نقطة استعادة للنظام

نقطة استعادة النظام (Restore Points) في بعض الاوقات تصبح هي المنقذ للجهازك ولملفاتك في حالة ما اذا حدث تلف في النظام وضرر في بيانات النظام.

حيث تتيح لك هذه الخاصية الرجوع بالنظام الى وقت سابق كان يعمل فيه النظام بشكل سليم.

لذا يفضل ان تقوم بإستغلال هذه الخاصية المفيدة جدا والتي قد تنقذك في وقت من الاوقات , حيث يمكنك القيام بإنشاء نقطة استعادة النظام بشكل يدوي من خلال اتباع التالي:
  • قم بالذهاب الى مربع البحث وقم بالبحث عن (استعادة النظام) اذا كان نظامك باللغة العربية او (system restore) اذا كان نظامك باللغة الانجليزية.
  • قم بالنقر على  Creat a restore point او انشاء نقطة استعادة.
  • حدد القرص الصلي الذي قمت بتثبيت نظام ويندوز 10 عليه.
  • قم بالضغط على خيار تهيئة Configure.
  • قم بالضغط فوق (تشغيل حماية النظام Turn on system protection)، ثم انقر على (موافق Ok).
  • في حالة حدوث مشاكل في نظام ويندوز 10 , يمكنك الرجوع الى النافذه السابقة والضغط على استعادة النظام System Restore لكي تستعيد النظام الخاص بك للعمل مره اخرى.

4. تثبيت برامج مضادة للفيروسات

احد اكثر الامور التي تسبب ضرر ومخاطر على نظامك هي الفيروسات والملفات الخبيثه والتي بدورها قد تدمر جهازك, لذا يجب عليك حماية حاسوبك من الفيروسات والملفات الخبيثه وذلك عن طريق تثبيت برامج حماية من الفيروسات ويمكنك معرفة افضل برامج حماية يمكنك استخدامها لكي تحصل على افضل حماية لجهازك الحاسوب.
google-playkhamsatmostaqltradent