recent
أخبار ساخنة

افضل تطبيقات تساعدك على معرفة اتجاه القبلة

الصفحة الرئيسية

 للتكنولوجيا دور كبير جدا في مساعدتنا في حياتنا وتسهيلها , ومن مميزات التكنولوجيا انها يمكنها ان تساعدك في معرفة اتجاه القبلة الصحيح , حيث ان في بعض الاوقات تحتاج بشدة في معرفة اتجاه القبلة سواء كنت في مكان جديد او على طريق سفر او غيرها من الاسباب التي تجعلك تجهل اتجاه القبلة , ولكن الان لا مشكله لانك في اي وقت اردت ان تعرف اتجاه القبلة , سوف تجد التكنولوجيا تساعدك , لذا سوف نتعرف اليوم على افضل تطبيقات تساعدك على معرفة اتجاه القبلة لهواتف الاندرويد والايفون.

تطبيق اتجاه القبلة من جوجل

شركة جوجل لديها العديد من الخدمات التي تسهل علينا الحياه حيث قامت في عام 2017 بإطلاق خدمة جديدة دورها مساعدة المسلمين وهي لتحديد اتجاه القبلة قوقل , حيث يمكنك الذهاب الى الموقع الخاص بالخدمة ثم السماح للموقع بصلاحيات تحديد المواقع (GPS) ومن ثم سوف يظهر لك الموقع الاتجاه الصحيح للقبلة المسافة التقديرية بينك وبين القبلة.

افضل تطبيق لمعرفة اتجاه القبلة


الموقع يعتمد على نظام الواقع المعزز , حيث انك بعد فتح الموقع سوف يطلب منك تحريك هاتفك حتى تصل لاتجاه القبلة الصحيح وبذلك تتمكن بسهوله من تحديد اتجاه القبلة.

تطبيق تحديد اتجاه القبلة من جوجل يحتاج دائما الاتصال بالانترنت لكي يعمل , لكنه يعتبر احد ادق التطبيقات المختصه في تحديد اتجاه القبلة.

تطبيق صلاتك Salatuk

اتجاه القبلة قوقل


يهدف هذا التطبيق العمل على تذكيرك بمواعيد الصلاة قبلها بفتره بسيطة حتى تستعد لها فهو تطبيق لمعرفة اتجاه القبلة ومواقيت الصلاة , حيث يعمل على تذكيرك بموعد الصلاة بناء على مواقيت الصلاة في جميع الدول, ليس هذا فحسب , التطبيق به ميزة اتجاه القبلة والتي بدورها تخبرك عن الاتجاه الصحيح للقبلة, ولكن تحتاج الى الاتصال بالانترنت لاستخدام هذه الخدمة.

تطبيق Qibla Compass-Find Direction

هذا التطبيق ليس معقد على الاطلاق , فهو يأتي لمهمة واحدة فقط وهي تحديد اتجاه القبلة عبر استخدام تقنية GPS.
افضل تطبيقات تساعدك على معرفة اتجاه القبلة


ولمعرفة اتجاه القبلة يجب وضع التطبيق بشكل موازي للارض, وذلك ليتم تحديد اتجاه القبلة بشكل دقيق.

تطبيق الاذان

افضل تطبيقات تساعدك على معرفة اتجاه القبلة


تطبيق الاذان هو يعتبر احد اشهر التطبيقات التي يستخدمها المسلمين في معرفة اوقات الصلاة, ذلك لان تطبيق الاذان يأتي بالعديد من المميزات الكثيرة المفيدة بشكل كبير للصلاة ولمواقيتها, ومميزات اخرى لمساعدة المسلمين على اداء واجباته الدينية.

google-playkhamsatmostaqltradent