U3F1ZWV6ZTY1NDM0MTMzNzJfQWN0aXZhdGlvbjc0MTI3ODQ4NzQw
recent
أخبار ساخنة

ميزة جديدة في ويندوز 10 تقلل من استهلاك كروم للرام

ميزة جديدة في ويندوز 10 تقلل من استهلاك كروم للرام

متصفح جوجل كروم يعتبر اكثر المتصفحات في عالم تصفح الانترنت انتشارا واستخداما , وذلك لكونه به العديد من المميزات منها السرعة والسلاسه والأمان , الا ان المشكله الكبيره لمتصفح جوجل كروم هو استهلاكه العالي للذاكره ولكن قد يصبح استخدام ذاكرة الوصول العشوائي العالية من قبل متصفح Google Chrome شيئًا من الماضي قريبًا ، حيث أن شركة Microsoft قدمت ميزة جديدة في نظام التشغيل احدث اصدار لنظام Windows 10 يمكنها تقليل استهلاك ذاكرة Chrome بشكل كبير ، ووفقًا لتقرير من موقع الويب (Latest Windows) ، وهو تحديث Windows 10 الذي اطلق في شهر مايو 2020 (20H1) اصدار رقم 2004.

حيث يعد هذا التحديث هو أول تحديث رئيسي لنظام التشغيل هذا العام حيث قدم تحسينات على ميزة Windows Segment Heap والتي بدورها ستقلل من استخدام الذاكرة الكلي لتطبيقات Win32 مثل متصفح Chrome.


حيث توفر خاصية "SegmentHeap" قيمة للمطورين ، كما توضح شركة مايكروسوفت بأن آخر تحديث لـ Windows 10 يقدم هذه الخاصية الجديدة التي تقلل بشكل عام من استخدام الذاكرة في ويندوز 10 أو أحدث.

كما أكدت الشركة بأنها بدأت في استخدام الخاصية الجديدة في متصفح الويب الخاص بها مايكروسوفت ايدج ( Edge Chromium) حيث أظهرت الاختبارات المبكرة انخفاضًا بنسبة 27٪ في استخدام الذاكرة بفضل تحديث Windows 10 لشهر مايو 2020.

أقرأ أيضا: استعراض كافة مميزات تحديث ويندوز 10 اصدار 2004 | windows 10 version 2004

كما يبدو أن شركة Google قد احبت هذه الفكرة وتخطط لتحديث متصفح كروم بتحسينات مماثلة لنظام التشغيل Windows 10 ، وقد يستفيد متصفح Chrome من الخاصية الجديدة ، ووفقًا للتعليق المضاف حديثًا على موقع (Chromium Gerrit) ، فقد يحدث هذا التغيير قريبًا.

كما علق مطورو متصفح Chrome أن الاشتراكات تشير إلى أنه يمكن حفظ المئات الميغابايت في عمليات المتصفح وأدوات الويب ، بما في ذلك على بعض الأجهزة ، حيث ستختلف النتائج الفعلية بشكل كبير ، مع تحقيق أكبر توفير في العديد من الأجهزة متعددة الانوية.

كما اكدت ايضا مايكروسوفت و جوجل الى أن النتائج الفعلية ستختلف اختلافًا كبيرًا ، مما يعني أن الأداء الفردي قد يكون أقل أو أعلى من 27% ، ولكن هذا التغيير سيقلل بالتأكيد من استهلاك الذاكرة إلى حد ما ويوفر تجربة استخدام أفضل للجميع.

الجدير بالذكر بأنه ليس من الواضح حتى الان موعد حصول متصفح جوجل كروم على هذه الخاصية للاستفاده منها على احدث اصدار من ويندوز 10 , اصدار 2004
الاسمبريد إلكترونيرسالة