recent
أخبار ساخنة

كيف يتفوق جهاز Xbox Series X على playstation 5

الصفحة الرئيسية
لماذا يتفوق جهاز Xbox Series X على playstation 5

منذ مده كبيره والمنافسة بين عمالقة التكنولوجيا مايكروسوفت وسوني مشتعله في سوق الالعاب الألكترونية والأجهزة المخصصة للألعاب , حيث ان المنافسه ليست فقط بين جهاز الاكس بوكس و جهاز بلايستيشن , المنافسه مشتعله دائما بينهم في مجال الالعاب بالكامل حيث ان مايكروسوفت لديها استوديوهات العاب تنتج العاب خاصة وحصرية لأجهزة Xbox وكذلك شركة سوني لديها استوديوهات تطوير العاب , وكل من الشركتين يحاول ان يجعل حصريات جهازه هي الافضل والكثر لكي يخظى الجهاز بزيادة في المبيعات واقبال اللاعبين عليه.

ليس هناك شك في أن جهاز PS4 قد اكتسب شهرة كبيره عن منافسه Xbox One في السنوات الأخيرة , وذلك بسبب العديد من الحصريات التي كان يمتلكها الجهاز والعديد من المميزات الاخرى , ولكن لكل وقت خطط جديده وترتيب جديد , هذا العام ، يمكن لسلسلة Xbox X الفوز بالمنافسه بدلاً من PS5 ، وذلك بفضل قوتها الخام وتوافقها القوي ووصولها إلى مكتبة غنية من الخدمات الرائعة ، والتي تضع سلسلة Microsoft لهذا العام هذا العام.

وفيما يلي نستعرض لك نقاط قوة جهاز Xbox Series X والذي يجعله يتفوق على جهاز playstation 5:

الأداء الاقوى لصالح Xbox Series X

كيف يتفوق جهاز Xbox Series X على playstation 5

بالنظر إلى مواصفات أجهزة Xbox Series X و PS5 جنبًا إلى جنب ، يجب أن تظهر وحدة تحكم Microsoft في المقدمة عندما يتعلق الأمر بالأداء غير العادي ، فإن سلسلة X لديها المزيد من تيرافلوب مع قوة حوسبة TF 12 مقارنة بـ 10.3 TF ، ولديها محرك أقراص SSD أكبر قليلاً بحجم 1 تيرابايت مقابل. 825 جيجا بايت , اما من ناحية سرعة القراءة فالأسرع هو قرص PS5.

بالتأكيد ان قوة الاداء لوحدها لا تكفي وانما هناك عوامل اخرى مهمه مثل الالعاب وقوة الالعاب المخصصه للجهاز ولكن نقطه الاداء والسرعة مهمه جدا.

توافق Xbox Series X

كيف يتفوق جهاز Xbox Series X على playstation 5

بالحديث عن توفر ألعاب رائعة أثناء الإصدار ، فقد تم تأكيد Xbox Series X بالفعل لدعم الآلاف من ألعاب Xbox One و Xbox 360 و Xbox بفضل التوافق مع الإصدارات السابقة ، بما في ذلك جميع ألعاب Xbox One تقريبًا ، بالإضافة إلى مئات من العاب Xbox 360 و Xbox والتي تم تحسينها بالفعل للعمل على Xbox One.

كما سيتمكن العديد من الألعاب القديمة من العمل على الجهاز الجديد بإعدادات أفضل ، وتوفير ميزات رئيسية مثل دقة 4K و 120 إطارًا في الثانية في ألعاب Xbox الكلاسيكية للأجيال السابقة ، على عكس شركة Sony ، التي لم تفعل الكثير من حيث التوافق مع الإصدارات السابقة. مع PS5.

نظام بيئي متكامل لـXbox Series X

كيف يتفوق جهاز Xbox Series X على playstation 5

عند تشغيل جهاز Xbox Series X ، ستنضم إلى نظام بيئي غني يتضمن العديد من وحدات تحكم Xbox لنظام التشغيل Windows 10 والسحابة. بعد شراء لعبة مثل Halo Infinite ، ستتمكن من التبديل بسلاسة بين Xbox Series X و Xbox One والكمبيوتر الشخصي والانتقال إلى حيث انتهى بك الأمر على النظام الأساسي السابق.

خدمات  Xbox Series X

كيف يتفوق جهاز Xbox Series X على playstation 5

سيستفيد مالكي جهاز Xbox Series X على الفور بخدمة Xbox Game Pass من Microsoft والتي تبلغ قيمتها الشهرية 10 دولار، والتي توفر الوصول إلى أكثر من 100 لعبة مقابل رسوم شهرية ، كما توفر Game Pass أيضًا جميع ألعاب الشركة بعد الإطلاق ، مما يعني أن أصحاب السلسلة X لن يكونو مضطرين لدفع 60 دولارًا للحصول على عروض حصرية جديدة.

google-playkhamsatmostaqltradent